منتديات نجفيون



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل الدخولتسجيل الدخول  تسجيلتسجيل  
عاجل-عاجل- نتائج السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والأدبي الدور الثالث إضغـــــــــــــط هنــــــــــــــــــا للتحميل
عاجل-عاجل- نتائج الثالث المتوسط الدور الثالث لكل محافظات العراق إضغــــــــــــط هنـــــــــــــا لتحميل النتائج
اخر المواضيع
قائمة الاعضاء
افضل 20 عضو
الدخول

حفظ البيانات؟

شاطر | 
 

 عثمان: مغادرة البارزاني إلى أوربا مفاجئة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رزاق الميالي
محمدُ في قلبي
محمدُ في قلبي
avatar

دولتي :
الجنس : ذكر
الساعة :
عدد المساهمات : 514
نقاط : 1526
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
الأوسمة :



مُساهمةموضوع: عثمان: مغادرة البارزاني إلى أوربا مفاجئة   الخميس سبتمبر 20, 2012 12:26 am

اعتبر القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، الأربعاء، أن مغادرة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى أوربا "مفاجئة بالنسبة للكثيرين"، فيما أكد أن برلمان كردستان لم يصدر حتى الان قانونا لتشكيل مجلس للحوار مع بغداد.

وقال محمود عثمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "من المهم توحيد الموقف الكردي بين الحزبيين الرئيسيين في كردستان، وخاصة من ناحية العلاقات الثنائية مع الحكومة المركزية في بغداد"، معتبرا أن "مغادرة رئيس الإقليم مسعود البارزاني إلى أوربا، فيها نوع من المفاجئة بالنسبة للكثيرين".

ووصل رئيس الجمهورية جلال الطالباني، أول أمس الاثنين (17 أيلول 2012)، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر، تضمنت إجراء عملية جراحية ناجحة لركبته في إحدى مستشفيات ألمانيا، فيما أعلنت رئاسة إقليم كردستان، الأحد (16 أيلول 2012)، أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني غادر إلى أوروبا تلبية لدعوات وصلته للمشاركة بعدد من المؤتمرات هناك.

وأضاف عثمان أن "الأحزاب الكردستانية قررت خلال اجتماع موسع عقدوه في برلمان كردستان قبل نحو 40 يوما، أنه سيتم تشكيل مجلس للحوار مع بغداد لحل المشاكل بين الطرفين، بمشاركة جميع الأحزاب الكردية بما فيها العارضة"، مشيرا إلى أنه "حتى الآن لم يصدر قانونا لتشكيل هذا المجلس".

وأكد عثمان أن "تشكيل هذا المجلس مهم من ناحية العلاقات الثنائية بين الإقليم والحكومة الاتحادية، وكذلك من ناحية المفاوضات مع الكتل الأخرى للخروج برأي موحد".

وكان وزراء حكومتي بغداد وأربيل اتفقوا خلال اجتماع عقد في، الـ13 من أيلول 2012، برعاية نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويش، على تشكيل لجان ثنائية مشتركة للتدقيق وحل المشاكل العالقة ودفع المستحقات الشركات النفطية في الإقليم في ضوء قانون الموازنة.

وضم الاجتماع كلا من وزير المالية في الحكومة الاتحادية رافع العيساوي ووزير النفط في الحكومة الاتحادية عبد الكريم العيبي ووزير التجارة في الحكومة الاتحادية خير الله بابكر ورئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي ووزير الموارد الطبيعية في اقليم كردستان ئاشتي هورامي وعدد من المسؤولين في وزارة المالية لإقليم كردستان.

يذكر أن العلاقات بين بغداد وأربيل تشهد أزمة مزمنة تفاقمت منذ أشهر لكنها اشتدت على اثر الخلافات بشأن انتشار القوات على الحدود بين العراق وسوريا في الشمال، وأخرى تخص عقود النفط التي ابرمها إقليم كردستان مع عدد من الشركات الأجنبية والتي تعتبرها بغداد غير قانونية، فيما يقول الإقليم أنها تستند إلى الدستور العراقي واتفاقيات ثنائية مع الحكومة الاتحادية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عثمان: مغادرة البارزاني إلى أوربا مفاجئة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجفيون :: المنتديات العامــة :: المنتدى العام-
انتقل الى: